ساعات التداول

تحدث ساعات التداول خلال الوقت الذي يستطيع فيه المشاركون في سوق تداول العملات الأجنبية بيع، وشراء، وتداول العملات والمضاربة عليها. ويفتح سوق الفوركس لمدة 24 ساعة في اليوم، ولخمسة أيام في الأسبوع.
وتتألف أسواق العملات العالمية من البنوك، والشركات التجارية، والبنوك المركزية، وشركات إدارة الاستثمارات، وصناديق التحوط، ووسطاء ومستثمري تداول العملات الأجنبية بالتجزئة حول العالم.
ونظرًا لأن هذه السوق تعمل في عدة مناطق زمنية مختلفة، لذا يمكن الدخول إليها في أي وقت تقريبًا.
تستند ساعات تداول العملات الأجنبية (الفوركس) على وقت فتح التداول في كل دولة من الدول المشاركة:

نيويورك: من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة

طوكيو: من السابعة مساءاً وحتى الرابعة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة
سيدني: من الخامسة مساءاً وحتى الثانية صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة
لندن: من الثالثة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة
تبدأ جلسات التداول في الساعة 22:05 بتوقيت جرينتش من يوم الأحد وتنتهي في الساعة 21:50 بتوقيت جرينتش من يوم الجمعة.
تعني التداخلات معدلات سعر أعلى، مما يؤدي لتعاظم فرص الربح. وإليك هنا نظرة أقرب على التداخلات الثلاث التي تحدث خلال اليوم:
الولايات المتحدة / لندن (من الثامنة صباحًا وحتى الظهيرة): تحدث أكثر التداخلات كثافة داخل الأسواق في سوقي الولايات المتحدة / لندن. ووفقًا لكاثي لين، تحدث أكثر من 70% من جميع التداولات عندما تتداخل هاتين السوقين نظرًا لأن الدولار الأمريكي واليورو هما أكثر العملات شعبية في التداول. وإذا كان المتداول يبحث عن الوقت الأمثل للتداول (عندما يرتفع معدل تقلب الأسعار)، فإن هذا سيكون هو الوقت المثالي.
سيدني / طوكيو (من الثانية صباحًا وحتى الرابعة صباحًا): لا يكون معدل تقلب الأسعار في هذه الفترة الزمنية بنفس ما هو عليه في تداخل سوقي الولايات المتحدة / لندن، ولكنها لا تزال مع ذلك توفر فرصة للتداول عند نقطة تقلب مرتفعة. ويعد زوج اليورو/الين الياباني هو زوج العملات المثالي الذي ينبغي استهدافه في هذه الفترة نظرًا لأن هاتين العملتين تكونان هما أكثر العملات تأثرًا.
لندن / طوكيو (من الثالثة صباحًا وحتى الرابعة صباحًا): يشهد هذا التداخل أقل قدر من التداولات في التداخلات الثلاث وذلك نظرًا لتوقيته (لا يكون معظم المتداولين من الولايات المتحدة مستيقظين في هذا الوقت)، كما أن زمن التداخل والذي يستغرق ساعة واحدة لا يسمح سوى بفرصة ضئيلة لكي تحدث تغيرات كبيرة في الأسعار.